اخبار

وزير الموارد: سنحسم اتفاقيات الشراكة المائية مع تركيا في زيارة مرتقبة

مشا اعلن وزير الموارد المائية، حسن الجنابي، اليوم الاربعاء، انه سيزور تركيا قريبا بغية حسم اتفاقات انقرة الاخيرة مع العراق على ارض الواقع.

وقال الجنابي بحسب موقع وزارة الموارد المائية، ان موعد الزيارة قد يكون بعيد عيد الاضحى المبارك، مبينا ان الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى تركيا مهدت لخلق ظروف لتوقيع اتفاقيات وبعثت برسالة اطمئنان حول الشراكة المائية بين البلدين، وهي فرصة لتحويل الوعود الى اتفاقيات.

وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي عن إحالة الجانبين العراقي والتركي ملف المياه وكمية الاطلاقات التي يحتاجها العراق إلى وزارة الموارد المائية العراقية ونظيرتها التركية لوضع الآلية المناسبة لتطبيق ما تعهدت به  الحكومة التركية لرئيس الوزراء حيدر العبادي خلال زيارته الأخيرة لأنقرة بشأن ضمان وصول الكميات اللازمة من المياه للعراق لتغطية حاجته.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 14 آب الجاري، لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، أن تركيا مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم للعراق وستمنحه كامل حصته المائية، وذلك عقب زيارة اجراه العبادي الى أنقره بحث عدة ملفات في مقدمتها المياه والامن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 9 =

إغلاق