سياسة

واشنطن تعلق على تصديق نتائج الانتخابات البرلمانية

مشا أكدت الولايات المتحدة الاميركية، الاثنين، أن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق مسألة عراقية صرفة، مشددة على ضرورة أن تتشكل الحكومة بالاسلوب الذي يحمي المصالح والسيادة الوطنية للعراق.

وقالت سفارة الولايات المتحدة ببغداد في بيان لها،أنها  “نرحب بمصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات الوطنية يوم امس الأحد، وسعداء بالتزام قادة العراق المنتخبين حديثاً بتشكيل حكومة جديدة بموجب الجدول الزمني الدستوري للعراق”.

وأضافت السفارة أن “تشكيل الحكومة الجديدة هو مسألة عراقية صرفة وينبغي أن يتحقق بالاسلوب الذي يحمي المصالح والسيادة الوطنية للعراق”، مشيرا الى ان “الولايات المتحدة وبموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي تدعم عراقا مستقلا وذو سيادة بشكل كامل”.

وأعربت السفارة عن امل الولايات المتحدة بأن “يتم تشكيل الحكومة المقبلة على أساس وطني لمواصلة التقدم في محاربة داعش ومكافحة الفساد وحماية الشعب العراقي والسعي إلى انجاز إصلاحات اقتصادية أساسية وبناء علاقات قوية مع بقية العالم للمساعدة في تلبية المطالب المشروعة للشعب العراقي”.

وكانت المحكمة الاتحادية أعلنت، امس الاحد (19 آب 2018) عن مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، مبينة ان القرار صدر باتفاق الاراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

إغلاق