اخبار

مفوضية حقوق الانسان تتحدث عن اعتقال اكثر من 20 متظاهرا في البصرة واحتمال وفاة احدهم

مشا اعلنت مفوضية حقوق الانسان، عن تلقيها مجموعة من البلاغات الخاصة بوجود اعتقالات عشوائية في قضاء المدينة شمالي محافظة البصرة من قبل القوات الأمنية .

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي في بيان صحفي ” ان المعلومات الاولية لفرق المفوضية تشير الى قيام القوات الامنية باعتقال اكثر من ( ٢٠ ) متظاهرا ، اضافة الى جرح ( ٢ ) منهم نتيجة للعنف المتبادل الحاصل مع ورود اخبار عن وفاة احدهم بفعل سوء الاعتقال” .

وأضاف” ان المفوضية ارسلت فريقا لتقصي الحقائق وهي في طور اجراء التحقيقات الكاملة لمعرفة ملابسات الحادث والوقوف على حقيقة المعلومات التي وردت من عدمها ، وبالتالي سوف تعلن المفوضية في وقت لاحق ما توصل اليه فريق تقصي الحقائق في هذا الموضوع على وجه الخصوص”.

وتابع” ان المفوضية تطالب دومآ بان لايحصل اي اعتقال لاي شخص دون اوامر قضائية رسمية ، كما تطالب المفوضية باعطاء الفرصة للمتظاهرين السلميين بحرية ابداء الراي على ان لا يكون ذلك على حساب امن المؤسسات والمواطنين داخل المحافظة والحفاظ عليهم واجب “، داعيا في الوقت نفسه الى اعطاء الحكومة المحلية الفرصة المناسبة لتوفير البيئة الانسانية اللازمة لابناء البصرة.

وكان قائمقام قضاء المدينة اكد وفاة احد المتظاهرين متأثرا باصابة في الرأس بعد اطلاق القوات الامنية الرصاص الحي في فض اعتصام امام حقل غرب القرنة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 17 =

إغلاق