محلي

العبادي يكشف عن “جماعات” تقوم بعمليات تخريب في خطوط الكهرباء في العراق

مشا كشف مدير إعلام دائرة كهرباء بغداد، أحمد العبادي، الاثنين، عن جماعات خبيرة تقوم بعمليات تخريب لخطوط نقل الكهرباء، مبينا ان القوات الامنية غير قادرة على منع هذه العمليات بسبب بعد المسافات التي تقطعها الخطوط.

وقال العبادي في تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط”، ان “الأمر يبدو وكأن ثمة قوى مصممة على إفشال عمل وزارة الكهرباء في قيادتها لهذا القطاع الحيوي في البلاد”، موضحا ان “عمليات التخريب تصدر عن جماعات خبيرة وليست جاهلة، بدليل أنها تستهدف مجمع القوى الحيوية والاستراتيجية في خطوط النقل، بحيث تتسبب إصابة تلك الخطوط بعزل محطات التوليد عن مناطق واسعة”.

واضاف ان “التخريب شمل في الفترات الأخيرة أغلب مناطق العراق، قبل أيام استهدف الخط المغذي للطاقة شمال الرصافة في بغداد، أما خطوط كركوك – ديالى فقد تعرضت إلى 8 عمليات تخريب في غضون الشهر الأخير”.

واوضح ان “التخريب هو التحدي الأكبر الذي يواجه الوزارة هذه الأيام والقوى الأمنية غير قادرة على منعه بسبب بعد المسافات التي تقطعها الخطوط الناقلة، ومع ذلك يصب علينا المواطنون جام غضبهم”، لافتا الى أن “وزارة الكهرباء فقدت أكثر من 1000 موظف وعامل نتيجة هجمات إرهابية شنت عليهم أثناء ممارستهم لأعمال الصيانة والتصليح”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق