اخبارمحلي

إنتهاء إعتصام أهالي الزبير بعد التفاوض

 

 

انهى عدد من اهالي الزبير غربي البصرة اعتصامهم الذي انطلق قبل نحو 5 ايام امام البوابة الرئيسية لموقع البرجسية النفطي من جهة منطقة المربد وذلك وفق اتفاق جرى خلال اجتماع عقد صباح اليوم الخميس بين قائممقام القضاء عباس ماهر وامر قوة الحماية من شرطة النفط، بحضور عدد من المعتصمين.

وحذر منسق الاعتصام ضياء طوينة  من التنصل وعدم الايفاء بالوعود التي قطعت وانه حال ذلك فسيتجه المعتصمون الى التصعيد والتظاهرات السلمية.

ولفت طوينة الى انهم بصدد اقامة دعوى قضائية ضد القوات الأمنية المعنية في بوابة البرجسية من جهة المربد لقيامها برفع خيمة الاعتصام دون سابق انذار بالرغم من ان نصب الخيمة تم حسب الموافقات والسياقات الامنية وبشكل سلمي دون تسببها بعرقلة او قطع الطرق او ايقاف حركة المركبات.

الى ذلك اكد ماهر للمربد ان الاجتماع توصل الى اتفاق بوقف الاعتصام والتظاهرات ومتابعة مطالب المتظاهرين ضمن فترة لم يعلن عنها، مشيرا الى انتهاء كافة الاجراءات الادارية بخصوص 370 فرصة عمل التي اعلنتها شركة نفط البصرة لقضاء الزبير.

ونوه ماهر الى ان اجتماعا سيعقد مع محافظ البصرة اسعد العيداني من اجل اصدار تعليمات  تقضي بجعل الاولوية في التشغيل للمتظاهرين وبيان هل ان تلك الفرص التي اعلنتها شركة نفط البصرة هي من ضمن 10 الاف فرصة عمل التي اعلنتها اللجنة الوزارية لعموم البصرة ام لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

إغلاق