اخبار

مجلس الوزراء يصوت على محضر تنفيذ مشروع البتروكيمياويات في البصرة

مشا صوت مجلس الوزراء،  على محضر تنفيذ مشروع البتروكيمياويات في البصرة. وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان  إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أن “الجلسة شهدت التصويت على محضر اجتماع مناقشة معوقات تنفيذ مشروع نبراس- مجمع البتروكيمياويات في محافظة البصرة والذي سيوفر آلاف فرص العمل”.

واضاف المكتب، “كما صوت مجلس الوزراء على تأمين مبلغ مالي الى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لغرض اجراء عمليات صيانة محطات المجاري في المحافظات”.

وبين المكتب، أنه “دعماً لقطاع الزراعة في البلد وتسهيل اجراءات حركة نقل الاسمدة، تم التصويت على السماح بمرور ارتال شاحنات النقل المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة لحساب الشركة العامة للتجهيزات الزراعية (اليوريا، الداب، المركب) دون موافقات امنية مسبقة مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا وفق الضوابط والتعليمات النافذة من الجهات الامنية فيما يخص اجراءات التفتيش، والسماح بمرور العجلات المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة المذكورة آنفا التي يتم تجهيز الفلاحين والمزارعين بها من مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظات العراق كافة الى مزارعهم وحقولهم دون اخذ الموافقات الامنية مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + عشرين =

إغلاق