اقتصاد

شركة هندية تستبدل النفط الإيراني بالخام السعودي والعراقي

مشا أكدت شركة ريلاينس إندستريز الهندية ، إن إيران تشكل حصة صغيرة جدا بالنسبة للشركة، مؤكدة أن “ريلاينس” ستلتزم بالعقوبات المفروضة على طهران اعتبارا من تشرين الثاني المقبل.

وقالت الشركة في تصريح صحفي بحسب موقع الاقتصادية السعودي ، إن من الممكن الحصول على خامات عديدة من النفط الخام من العراق والسعودية، مشيرا الى أن الطلب على النفط سيظل قويا في ربع السنة الحالي”.

وكان ثلاثة مصادر مطلعة قد أكدت أن شركة “هندوستان بتروليوم كورب” الهندية ألغت شراء شحنة من النفط الإيراني في وقت سابق هذا الشهر بعد أن رفضت شركة التأمين التي تتعامل معها توفير غطاء تأميني لشحنة الخام نظرا للعقوبات الأمريكية.

وتعد هندوستان ثالث أكبر شركة تكرير مملوكة للدولة في الهند، جددت وثيقة التأمين على منشآتها، والتي توفر الحماية من أي حادث في مصفاتها أو مواقع التخزين، في أوائل تموز الجاري.

والهند ثاني أكبر مشتر للخام الإيراني بعد الصين، وفي غياب التغطية التأمينية لحماية مصافيها فقد تخفض شركات التكرير وارداتها في وقت أقرب من المتوقع.

وذكرت الولايات المتحدة في أيار الماضي، أنها تخطط لإعادة فرض بعض العقوبات على إيران اعتبارا من آب المقبل، مع بدء سريان العقوبات الكاملة في تشرين الثاني المقبل، بعدما انسحبت واشنطن من اتفاقية 2015 التي تقلص برنامج طهران النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =

إغلاق