اقتصاد

سوق العراق للأوراق المالية يطلق خدمة الاستعلام عن التداول ورصيد المساهمين

 

مشا يستعد سوق العراق للأوراق المالية وإحدى الشركات العراقية المتخصصة الى إطلاق نظام خدمات الاستعلام عن التداول ورصيد المساهمين حيث سينعكس هذا النظام بشكل إيجابي على المستثمرين والمساهمين.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان اليوم ، ان” النظام الذي سيطلق مطلع شهر اب المقبل من هذا العام سيمكن المستثمرين المشتركين من (تلقي إشعارات البيع واشعارات الشراء لحظة تنفيذها أثناء الجلسة online ، إضافة الى تلقي إشعارات ايداع الأسهم واطلاقها للتداول وعمليات الارثية والتنازل التي تنفذ من قبل المساهمين بالأوراق المالية فضلا عن اشعارات عملية زيادة رأس المال عند إقرارها من قبل الشركة المساهمة وخدمات أخرى تهم المساهمين “.

وتابع عبد السلام ان” سوق العراق للأوراق المالية سينظم ورشة عمل تعريفية قبل إطلاق هذا النظام لشركات الوساطة بالأوراق المالية وللمساهمين للتعريف بأنواع الخدمات وآلية الاشتراك بها ” .

وبين عبد السلام ان: فكرة النظام وأنواع الخدمات جاءت لخدمة المساهمين في معرفة قرارات الشركة المساهمة والتواصل عند تنفيذ عملية شراء أو بيع على أسهمه ضمن إجراءات الإفصاح السريعة وايضا كنوع من أنواع الرقابة المباشرة المساهم على أسهمه المودعة في مركز الإيداع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

إغلاق