محلي

الكهرباء تنفذ حملات لترشيد استهلاك الطاقة

مشا واصلت أقسام العلاقات والإعلام في المديريات العامة كافة تنفيذ الحملات التثقيفية والتوعوية لحث المواطنين على الحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيدها، تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، وبمتابعة متواصلة من مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في مقر الوزارة.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان له، فان “شعبة الاعلام في مديرية توزيع كهرباء واسط، نفذت حملة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المحافظة، من خلال القيام بجولات ميدانية في مدينة الكوت، لتوعية المواطنين بأهميّة الترشيد وحثهم على تخفيض الاحمال وعدم الإسراف في الطاقة الكهربائية، والاستخدام الأمثل لها”.
واستعرض الفريق الاعلامي خلالها الفوائد الإيجابية لترشيد الطاقة، والتي يمكن القيام بها بسهولة، مؤكدين ان “كل ما نحتاج إليه إجراء بعض التّعديلات في سلوكنا اليومي، وتلك التعديلات قد تبدو بسيطة، إلّا أنّها بالتأكيد ستُحدِث فرقاً في ديمومة الكهرباء والحفاظ على مكوناتها”.
واشار الى انه “تم خلال الحملة توزيع المطبوعات التثقيفية التوعوية الإرشادية للاستخدام الامثل للطاقة الكهربائية، والتي تم اعدادها من قبل مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في مقر الوزارة”.
وفِي سياق ذي صلة، تمت زيارة مديرية الوقف السني في محافظة واسط، ونظمت ندوة تثقيفية للموظفين فيها، فضلا عن توزيع البوسترات والمطبوعات الخاصة بالترشيد، وأكد مدير الوقف بأنه سيتم توجيه خطباء الجوامع للتركيز على أهمية الترشيد، وحث المواطنين لاستخدام الطاقة الكهربائية بما يضمن ديمومتها والحفاظ عليها.
كما ويتواصل الفريق الاعلامي بالحملة في عموم مناطق المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

إغلاق