محلي

آلآف الديدان تملأ قدم سيدة نتيجة الاهمال وقلة الوعي الطبي !!!

مشا اعلن مدير مستشفى الشهيد الصدر العام الدكتور فلاح حسن العنبكي عن استقبال استشارية الكسور لحالة مرضية نادرة وهي خروج الاف الديدان من قدم سيدة في منتصف العمر نتيجة اهمالها وقلة وعيها لمراجعتها لما يسمى بالعرافين بطب العرب .

حيث صرح الطبيب المعالج لهذه الحالة الدكتور علاء عبد الجبار العبادي طبيب اخصائي الكسور في المستشفى : ان بعد مراجعة المريضة وشرح حالتها وماتعانيه من آلآم تم الكشف عن قدمها وتبين وجود تقرح وعفن مع خروج ديدان بكميات كبيرة من مكان التقرح .

وبعد سؤال المريضة عن سبب التقرح والجرح قالت : انها كانت تعاني من آلآم في منطقة الظهر والقدم (عرق النسا ) ونصحي بعض المقربين بالذهاب الى العراف بطب العرب وقام بوضع (عطابة) وهي قطعة قماش مشتعلة بالنار على مكان الالم وثم لفها بخرقة قماش وبعد اسبوع زاد الألم وشاهدت خروج ديدان بكثرة من قدمي.

واضاف الدكتور علاء عبد الجبار ان بعد الكشف السريري واجراء الفحوصات اللازمة تقرر ادخال المريضة لصالة العمليات لتنظيف الجرح واخراج بعض الديدان وارسال عينة الى المختبر لمعرفة نوعها ووصف بعض المضادات الحيوية والمريضة حاليا في طور المعاينة والعلاج .
وفي الختام ناشد السيد مدير المستشفى جميع الاهالي بعدم الذهاب عند اشخاص ليسوا باطباء متخصصين منهم الدجالين والعرافين والمجبرجي وغيرهم لان ذلك يعرض حياتهم للخطر متمنيا الصحة والسلامة لجميع المرضى والمراجعين . (منقول)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 6 =

إغلاق