سياسة

نائبة تكشف عن رفع المادة المتعلقة بتمديد عمل البرلمان من التعديل الرابع لقانون الانتخابات

مشا كشفت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، ان اللجنة القانونية النيابية عملت على رفع المادة المتعلقة بتمديد عمل البرلمان من التعديل الرابع لقانون انتخابات مجلس النواب، فيما توقعت ان يتم الدعوة لعقد جلسة جديدة للتصويت على التعديل الرابع يوم غد السبت.

وقالت نعمة في حديث لـها، إن “مجلس النواب لم ينجح بعقد جلسة يوم الخميس للتصويت على التعديل الرابع لقانون انتخابات مجلس النواب بسبب معارضة البعض من الكتل والشخصيات السياسية للمادة المتعلقة بتمديد عمل مجلس النواب”، مبينة ان “القانونية النيابية عملت على تعديل مقترح القانون من خلال حذف المادة المتعلقة بتمديد عمل البرلمان والابقاء على المواد المتعلقة بالعد والفرز اليدوي الشامل”.

واضافت نعمة، ان “مجلس النواب وبعد استكمال تعديل القانون سيعمل على عقد جلسة جديدة يوم غد للتصويت على القانون، ونعتقد ان النصاب سيكتمل ويتم التصويت على التعديل”.

ولفتت الى ان “التزوير كان كبير جدا بالانتخابات وقد اعترف عضو مجلس المفوضين رياض البدران بوجود اكثر من 800 الف بطاقة انتخابية في بغداد الغيت مابين بطاقات باطلة وحشو ولا نعلم لمن هذه البطاقات والتي تمثل ثمان مقاعد برلمانية”، موضحة اننا “نتوقع ان تكون هذه المقاعد الثمانية التي الغيت لدولة القانون والتي باعادتها سيكون لها تأثير كبير على حجم الكتل بعد العد والفرز اليدوي الشامل”.

واكدت نعمة، ان “العد والفرز الشامل قد يتسمر لفترة مابين شهر الى ثلاثة اشهر بالتالي فان هناك ضرورة لبقاء عمل مجلس النواب وهو ما اراد مجلس النواب العمل به ودون اي امتيازات مادية بل فقط عمل تطوعي لمراقبة العد والفرز اليدوي ومراقبة عمل السلطة التنفيذية”.

يشار الى ان مجلس النواب اخفق امس الخميس ( 28 حزيران 2018) في عقد جلسته الاستثنائية المخصصة للتصويت على التعديل الرابع لقانون انتخابات مجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + سبعة =

إغلاق