اخبار

السفارة الامريكية: قتل المغدورين جريمة خسيسة وسنواصل دعم العراق لمكافحة داعش

مشا أستنكرت السفارة الامريكية في العراق، الجريمة النكراء التي قامت بها عصابات داشع الارهابية بقتل المختطفين المغدورين.

واعتبرت السفارة في بيان لها، الجريمة دليلاً على ان داعش “ما زال قادراً” على تنفيذ جرائمه “معبرة عن “صدمتها وغضبها لمقتل الضحايا الثمانية الذين اختطفتهم داعش مؤخراً”.
وأكدت ن “اختطاف هؤلاء العراقيين الشجعان وقتلهم بطريقة بشعة هو دليل اضافي على ان داعش ما زال قادرا وملتزما بتنفيذ جرائمه الخسيسة”.
ولفتت الى ان “الولايات المتحدة تتقدم بتعازيها القلبية لعوائل الضحايا، وتتعهد بمواصلة العمل جنبا الى جنب مع الحكومة العراقية لمنع عودة ظهور داعش، ومكافحة الارهاب”.
وكانت القوات الأمنية، عثرت، أمس الأربعاء، على طريق ديالى – كركوك، جثث الثمانية المغدورين اختطفتهم عصابات داعش الارهابية قبل أيام وطالبت بالافراج عنهم مقابل إطلاق سراح نساء وزوجات لارهابيين.
وكشفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ان الارهابيين قتلوا المغدورين قبل خمسة أيام أو أكثر من ذلك بحسب تقرير الطب العدلي،” مؤكدةً أن لديها خيوطاً توصلها إلى المنفذين”.
وتوعد رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع أمني رفيع مساء اليوم، “بقتل من ارتكبوا هذه الجريمة او مسكهم، “مبينا ان “هناك من زود هذه الخلايا بالمعلومات وسنكشف جميع هذه الخيوط” مشيراً الى ان “يوم أمس شهد ضربة ناجحة على خمسة مواقع ارهابية ادت الى القضاء على اعداد كبيرة من الدواعش”.
ووجه العبادي “يوجه بانزال القصاص العادل فورا بالارهابيين المحكومين بالاعدام والذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية”.ان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + واحد =

إغلاق