تقارير

الكشف عن 363 حالة فساد اداري ومالي في مفاصل وزارة الداخلية خلال شهر آيار الماضي

مشا  اكتشفت الملاكات التفتيشية والتدقيقية الرقابية في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية 363 حالة فساد اداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة خلال شهر آيار الماضي من العام الجاري .

وذكر التقرير الشهري للمكتب ” أن مؤشرات الفساد الاداري التي تمكنت مديرية تفتيش بغداد من رصدها واكتشافها كانت، 83 حالة اهمال، و 19 حالة تزوير، و 16 حالة استغلال وظيفي، و 5 حالات سوء استخدام للسلطة، وحالة تعسف واحدة ومثلها مخالفات ضبطية، فيما كانت مؤشرات الفساد المالي، و10 حالات رشوة، و 4 حالات هدر بالمال العام، وحالتي اختلاس، وحالة اخفاء مواد واحدة.

وأضاف مكتب المفتش العام، ان” مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة من قبل مديرية تفتيش المحافظات فكانت، 138 حالة اهمال، و 18 حالة سوء استخدام للسلطة، و 17 حالة استغلال وظيفي، و 7 حالات تزوير، فيما كانت مؤشرات الفساد المالي المكتشفة من قبل مديرية تفتيش المحافظات 21 حالة هدر بالمال العام، و 6 حالات اختلاس، و 5 حالات سرقة، و 4 حالات اخفاء مواد”.

واضاف المكتب انه “في مجال التدقيق فقد بيّن التقرير أن مديرية التدقيق والرقابة المالية تمكنت خلال شهر آيار من اعادة اكثر من 30 مليون دينار وأوصت بإعادة اكثر من 62 مليون دينار، ومنعت من الهدر مبلغاً قدره اكثر من مليار دينار، وتابعت المديرية خلال الشهر تنفيذ 96 عقداً ضمن خطة الوزارة التشغيلية و 32 عقداً ضمن خطتها الاستثمارية. وبيّنت رأيها في 43 مجلساً تحقيقياً و 118 معاملة واردة اليها من مديرية تفتيش بغداد و 41 معاملة واردة من مديرية تفتيش المحافظات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

إغلاق