اقتصاد

اسعار نفط اوبك تقفز الى 74.31 دولارا للبرميل

مشا قفزت اسعار نفط سلة اوبك في تعاملاتها اليومية لتسجل  74.31 دولارا للبرميل بعد قرار الولايات المتحدة بوقف الصادرات النفطية مع إيران قبل بداية تشرين الثاني المقبل، وتراجع المخزونات النفطية الامريكية .

وذكرت نشرة الامانة العامة لمنظمة الاقطار المصدرة للنفط اوبك الصادرة اليوم ان” سعر نفط سلة اوبك بلغ 74.31 دولارا للبرميل الواحد ، مقارنة بـ 72.69 دولارا للبرميل في اليوم السابق “.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق من اليوم أن مخزون النفط الخام تراجع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 9.9 مليون برميل في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 2.6 مليون برميل فقط. أدى ذلك إلى ارتفاع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 2.23 دولار أي بنسبة 3.2% .

وتضم سلة اوبك التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا هي خام( صحارى) الجزائر والايراني الثقيل و( البصرة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام ( السدر) الليبي وخام( بوني) النيجيري و الخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام( مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و( اورينت) الاكوادوري وزافيرو( غينا الاستوائية) ورابي الخفيف( جابون).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

إغلاق