اخبارسياسة

وفد امريكي يبحث في الإقليم دور الكرد بتشكيل الحكومة

مشا بحث وفد امريكي يضم قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية جوزيف فوتيل، اليوم الاحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني دور الكرد في تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر بيان لحكومة الإقليم، ان “نيجيرفان بارزاني استقبل بعد ظهر اليوم جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في اقليم كردستان، ووفداً عسكرياً مرافقاً لهما”.
وأضاف أنه “جرى خلال اجتماع بين الجانبين تداول الوضع الأمني والسياسي في المنطقة والعراق، وتسليط الضوء على المساعي والخطوات التي تبعت الانتخابات النيابية العراقية، والتي تهدف الى تشكيل حكومة عراقية جديدة، وتأثير ودور الكرد في هذه العملية”.
وأشار البيان الى ان “آراء الجانبين اتفقت حول ضرورة التنسيق العسكري بين الحلفاء والعراق والبيشمركة، وبصورة خاصة في مجال مطاردة فلول داعش وبقاياه والقضاء على تحركاتهم الأخيرة في المنطقة”، مبينا “وبهذا الخصوص تم تثمين التنسيق بين الحلفاء والبيشمركة عالياً”.
وتابع “كما جرى التأكيد على استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية للبيشمركة”.
وقال البيان “وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التباحث حول أحدث تطورات الوضع في سوريا والتأكيد على أن الحل الوحيد للوضع السوري يتمثل في الحل السياسي الذي يضمن حقوق كافة المكونات في ذلك البلد”.ا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ستة عشر =

إغلاق