اخبارمحلي

بالصور .. وثائق وأسلحة وحواسيب داعش تعرض في مهرجان دولي في منطقة ما بين الحرمين بكربلاء المقدسة

مشا يهدف المهرجان الى توثيق وابراز تضحيات وبطولات متطوعي الحشد الشعبي والقوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي بعد انطلاق فتوى الدفاع الكفائي عام 2014.

تقام فعاليات المهرجان على اروقة منطقة ما بين الحرمين تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا .. كي لا يشوهه الاخرون” ويتضمن معارض للصور والاسلحة والوثائق التي استولى عليها مقاتلو الحشد الشعبي من لواء علي الاكبر وفرقة العباس القتالية بعد دحر مقاتلي التنظيم الارهابي المتشدد.

في الجانب الاخر من المعرض ترتفع صور ومجسمات شهداء هذه القوات التي ترتبط بالعتبات المقدسة، وتتوسط المعرض مجسمات لأبرز قادتها الذين استشهدوا في المعارك بينهم الشهيد ابي تحسين الصالحي المعرف في العراق بشيخ القناصين.

ويقول رئيس المركز العالمي للثقافة والفنون كمال الباشا للموقع الرسمي ان “المعرض الذي جاء على هامش مهرجان ملبون يتضمن معرضا للصور, والرسوم التشكيلية والكاريكاتير والتصميم والنحت فضلا عن عرض ادوات تابعة للشهداء”.

ويضيف, المشاركة في المعرض دولية حيث وصلت الى المعرض مشاركات من مصر وليبيا وتونس والجزائر ولبنان وسوريا فضلا عن العراق.

من جهته, يقول معاون قائد فرقة العباس القتالية السيد حيدر الموسوي ان “الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل الذود عن الوطن والمقدسات يجب ان يخلدهم التاريخ وبدورنا نحن جسدناهم من خلال الصور الفوتوغرافية والرسم وعرض اسلحة داعش التي تم الاستيلاء عليها من قبل قواتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

إغلاق