اخبارمحلي

البرزاني للسفير الامريكي نرفض وبشدة إلغاء أصوات البيشمركة

مشا اربيل  أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، ان التلاعب بنتائج الانتخابات وإلغاء أصوات البيمشركة، امور غير مقبولة، لأنها ظلم بحق الذين دافعوا عن بلدهم”.
وذكر بيان لمكتبه ان بارزاني “استقبل اليوم بمصيف صلاح الدين، السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان والوفد المرافق له، لبحث المستجدات السياسية في العراق لمرحلة ما بعد الانتخابات وجهود تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأكد بارزاني، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني وافق على كافة الاجراءات سواء عد الاصوات أو متابعة الاعتراضات في كافة المناطق، وحتى لو وصل الأمر الى إعادة الإنتخابات”.
وأوضح، أن “محاولة التلاعب بالنتائج وإلغاء أصوات البيشمركة أمورغير مقبولة لأنها ظلم بحق البيشمركة الذين دافعوا عن بلدهم، وهي بادرة خطيرة، وقرار يهدف الى إلغاء مستقبل ومصير كردستان ونقف ضد هذا القرار الظالم بشدة”.
وأشار بارزاني الى، ان “أولويات إقليم كردستان هو الإلتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن في مختلف مجالات الحكم،” لافتا الى انه “يجب عقد الاتفاقات الواضحة والمتعلقة بكافة المواضيع والمشاكل وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفق تلك المبادىء الثلاثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 4 =

إغلاق