سياسةمحلي

وزارة التربية تمنح سلف زواج لمنتسبيها

مشا بغداد إقبال الصيدلي يوجه بمنح منتسبي الوزارة من المتزوجين حديثاً سلفة وقدرها 5 مليون دينار وفق ضوابط تسديدها خلال 4 سنوات

وجه معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ، بشمول منتسبي الوزارة من المتزوجين حديثاً بالسلف الزوجية ، وذلك ضمن رعايته الأبوية لهم ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية .

وأضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي للدكتور اقبال ، ان معالي الوزير وجه إدارة صندوق التربية أثناء ترأسه اجتماع مجلس إدارته ، بمنح سلفة للزواج مقدارها ٥ مليون دينار لموظفي الوزارة من الملاك الدائم ضمن الضوابط والشروط التي تم تحديدها ، على أن تسدد السلفة بأقساط متساوية لمدة ٤ سنوات .

وأشارت الضوابط إلى أن يكون الزوجين على الملاك الدائم لوزارة التربية ، وأن يكون الزواج الاول ، مؤكداً ضرورة أن يتم تقديم كفيل ضامن لسداد مبلغ السلفة على أن ان يكون ايضا موظفا على الملاك الدائم بعمر لا يتجاوز العمر المحدد للإحالة على التقاعد طيلة المدة الخاصة بسداد القرض .

وعبر اقبال عن تطلعه لشمول جميع شرائح ومنتسبي التربية بإيرادات الصندوق ، وبالشكل الذي يوفر الرعاية للمنتسبين بما يتلائم مع مكانتهم والتضحيات التي قدموها من اجل بناء عراقنا الحبيب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − عشرة =

إغلاق