اجتماعيةمحلي

وزارة العمل تبحث مع منظمة ألمانية وضع المناطق المحرره

مشا بغداد بحث وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبدالله مع ممثلي منظمة (GIZ) الالمانية مشروع دعم الاستقرار في المناطق المحررة.
وناقش الوكيل خلال لقائه وفد المنظمة يوم الاحد 3-6-2018 امكانية تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل في خمس مناطق مختارة من مدينة الموصل ، لافتا الى ان المنظمة حددت مدة المشروع بـ12 يوما يتم خلالها منح العاملين مبالغ نقدية مقابل العمل في مشاريع تنظيف وتأهيل مناطقهم.
واضاف ان المنظمة لديها مشروع آخر في طور الدراسة يتضمن تنفيذ مشاريع صغيرة في تلك المناطق وستقوم خلال الايام المقبلة بزيارة الى مدينة الموصل لتحديد الاولويات واللوازم الاساسية لتنفيذ المشروع، وقياس رغبة الاهالي للدخول في هكذا مشاريع من شأنها ان تدر دخلا لهم.
كما ناقش وكيل الوزارة لشؤون العمل مع المنظمة الالمانية محضر التعاون المشترك الذي وقعته الوزارة مع المنظمة لدعم العائدين طوعا الى العراق الذي يتضمن انشاء مكاتب توظيف لتشجيع العائدين الى البلاد، مشيرا الى ان المنظمة افتتحت مكتب لها في اربيل ومن ثم ستقوم بإعمام التجربة على باقي المحافظات.
وبين الوكيل ان الوضع الامني في العراق بعد التحرير والانتصار على الارهاب اصبح مستقرا وهو ضرورة للمساعدة على العودة الطوعية للشباب العراقيين وحثهم على المساهمة في بناء بلدهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

إغلاق