اخبارمحلي

زراعة كربلاء تسوق 26 ألف طن من محصولي الحنطة والشعير في المحافظة

 

 

 

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، الأحد، تسويقها 26 الف طن من محصولي الحنطة والشعير في المحافظة، مشيرةً الى عزمها تسويق 34 الف طن ضمن خطتها الزراعية الحالية.

وقال مدير المديرية، المهندس رزاق الطائي، في تصريح صحفي، إن مديريته “نجحت بتسويق 26 الف طن خلال عمليات الحصاد التي وفرت لها المديرية كل سبل النجاح ومنها توفير 33 حاصدة بينها استقدام 28 حاصدة من خارج المحافظة”، مشيراً الى إنها “وضعت خطة لزيادة انتاج محصولي الحنطة والشعير”.

واضاف أن “الموسم الزراعي 2017-2018 للحصاد مستمر لحين الانتهاء منه بشكل كلي”، منوها بان “العام الماضي شهد حصاد 30 الف طن من المحصولين”، متوقعا “حصول زيادة تصل الى اربعة الاف طن هذا الموسم للوصول الى تسويق 34 الف طن”.

وأوضح ان “الكميات المسوقة توزعت بواقع اكثر من 24 الف طن حنطة درجة اولى وأكثر من ألف و500 طن درجة ثانية و88 طنا درجة ثالثة، اذ تم تسويقها إلى الشركة العامة لتسويق الحبوب، فضلا عن تسويق ما يقرب من 39 طنا من محصول الشعير الى شركة ما بين النهرين العامة للبذور”.

ولفت الطائي الى ان “عملية الحصاد بدأت منذ منتصف الشهر الماضي، في حين بدأت عمليات التسويق قبل ثلاثة ايام”، مبينا ان “سعر الطن الواحد من الحنطة درجة اولى يبلغ 560 الف دينار والدرجة الثانية 480 الف دينار والثالثة 420 الف دينار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + عشرة =

إغلاق