اخبارمحلي

لجنة الشؤون الوزارية تتخذ مجموعة قرارات

 

مشا

قررت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية في جلستها ال١٤ برئاسة وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي والتي عقدت يوم الثلاثاء ٢٩-٥-٢٠١٨ الموافقة على قيام مصرف الرافدين بالتعاقد مع شركة متخصصة لتنفيذ النظام المصرفي الشامل.

وذكر بيان صادر عن لجنة الشؤون الاقتصادية ان اجراء التعاقد مع شركات متخصصة سيسري على مصرف الرشيد ايضا وباقي المصارف الحكومية ، بهدف النهوض بالقطاع المصرفي الحكومي من خلال تقليل الحلقات الزائدة وتحسين مستوى الخدمات المصرفية المقدمة للزبائن عبر اتمتة جميع مفاصل العمل .

واوضحت السيدة مدير عام مصرف الرافدين الدكتورة خلود الاسدي التي ضيفتها اللجنة ان كلفة تتفيذ النظام المصرفي الشامل لمصرف الرافدين تبلغ ١٦ مليون دولار وبمدة انجاز تبلغ ٧٠٠ يوم متوقعة ان يُنجز المشروع في النصف الاول من العام المقبل ٢٠١٩ .. مؤكدة ان المصرف وفقا لهذا النظام. سيكون متميزا ويليق ببلاد الرافدين .

الى ذلك ذكر بيان لجنة الشؤون الاقتصادية ، ان اللجنة وافقت على توصيات لجنة دراسة طلبات المقاولين لتتفيذ مشروع مستشفى النهروان العام سعة ٢٠٠ سرير بكلفة ٧٥ مليار دينار وبمدة انجاز تبلغ ٣٦ شهرا ، وتبلغ نسبة الانجاز في المستشفى حاليا ٢٠٪؜ .. مضيفا -البيان – ان اللجنة وافقت ايضا على ادراج الممر الثاني لجسر (بتة) في محافظة بابل ضمن جداول الموازنة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠١٨ وذلك لاهمية هذا المشروع لابناء المحافظة ومساهمته في فك الاختناقات المرورية فيها .. كما قررت لجنة الشؤون الاقتصادية زيادة. نسبة احتياطي مقاولة انشاء مستشفى سعة ٥٠ سرير في ناحية الحسينية بمحافظة كربلاء المقدسة .

الى ذلك قررت اللجنة استثناء مشروع تجهيز ونصب كاميرات مراقبة في محافظة المثنى من توصيات الامر الديواني رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٥ على ان تتعهد حكومة المثنى المحلية بتوفير المبالغ اللازمة لتمويل هذا المشروع .
وحضر الاجتماع وزراء الصناعة والنفط والزراعة ، فضلا عن محافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيأة الوطنية للاستثمار ووكلاء وزارات التخطيط والمالية والتجارة ، وضيف الاجتماع ايضا مدير عام دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط الدكتورة ازهار حسين./انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

إغلاق