محلي

محافظ البصرة: الشركات المحلية أثبتت جدارتها، والمتلكئة ستدرج بالقائمة السوداء

مشا أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، أن الشركات المحلية أثبتت جدارتها في تنفيذ المشاريع سيما الخدمية منها، وفيما توعد الشركات المتلكئة بإدراجها بالقائمة السوداء، أشار إلى أن مجلس المحافظة سيباشر الخميس المقبل بالتصويت على خطة المشاريع.

وقال العيداني: على هامش افتتاح المشروع الخدمي لمنطقة التميمية، إن شركة ماء السماء واحدة من تلك الشركات التي اثبتت جدراتها وهذا الأمر ليس دعاية لها إنما من واجب الحكومة المحلية ذكر الشركات التي تنجز مشاريعها بالشكل المناسب وسنقدم لها الدعم، حسب قوله، مستدركاً أن الحكومة المحلية ستقوم أيضا بإدراج أي شركة متلكئة بأعمالها ضمن القائمة السوداء وسحب العمل منها رغم أن هذا الإجراء يستغرق وقت من الزمن ويحتاج موافقات مركزية.

وجدد الإشارة إلى ان جميع الأراضي المفروزة أدرجت ضمن خطة مشاريع العام الحالي لتجاوز المرحلة السابقة المتمثلة ببناء المواطن وحدات سكنية في أراضي خالية من الخدمات.

ولفت إلى أن خطة مشاريع العام الحالي وصلت إلى المجلس وسيباشر الأخير بالتصويت عليها يوم الخميس المقبل، وبعد إقرارها كاملاً سيتم المباشرة بانجاز الخدمات لكافة المناطق غير المخدومة.

هذا وأعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني إن جلسة اليوم قد تم تأجيلها على أمل أن يبدأ المجلس واعتبارا من الخميس المقبل بعقد جلسات استثنائية لمناقشة خطة مشاريع المحافظة لعام 2019 والتي أرسلت من ديوان البصرة يوم أمس الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 19 =

إغلاق