اخبارعالمي

متجر أمازون يبدأ بحظر العملاء الذين يعيدون الطلبات بشكل متكرر

 

 

 

أحد الأسباب التي تجعل معظم الناس يختارون التسوق في أمازون هو أن الشركة تسمح لك بإعادة المنتج بمجرد شرائه وإدراك أنه ليس جيدًا بالنسبة لك. ومع ذلك، يبدو أن الشركة تقوم الآن بمنع إساءة استخدام هذا النظام. ويكشف تقرير جديد أن الشركة تقوم الآن بحظر عملاء أمازون الذين يعيدون الطلبات للشركة على نحو متكرر بشكل دائم. وأفادت الأنباء أنها قامت بحظر مئات العملاء حتى الآن والذين شعرت بأنهم يسيئون إستخدام النظام.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن أمازون بدأت الآن في حظر العملاء الذين يعيدون الطلبات بشكل متكرر. سلط التقرير الضوء على شكاوى العملاء الذين يقولون بأن الشركة لم تنبههم إلى أنهم أعادوا الكثير من العناصر قبل حظرهم.

أمازون ليس المتجر الإلكتروني الوحيد الذي يفعل ذلك، فكثيرًا ما تقوم المتاجر الأخرى بتتبع عدد المرات التي يعيد فيها العملاء طلباتهم، وإذا شعرت أيضاً بأن النظام يتعرض للإساءة، فإنها تقوم أيضًا بتطبيق الحظر.

وبحسب ما ورد، فقد قامت أمازون بحظر مئات العملاء بسبب هذا السلوك منذ أواخر شهر مارس إلى أوائل شهر أبريل. وصرح متحدث رسمي بإسم الشركة للكاتب بأن ” هناك حالات نادرة يسيء فيها شخص ما إلى خدمتنا على مدى فترة طويلة من الزمن “، مضيفًا ” نحن لم نتخذ هذه القرارات برفق، ولكن مع أكثر من 300 مليون عميل في جميع أنحاء العالم، فإننا نتخذ إجراءات عندما يكون ذلك مناسبًا لحماية تجربة التسوق لجميع عملائنا “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

إغلاق