محلي

نقابة اطباء البصرة: مستشفى المواساة الاهلي يستقبل ويعالج الاسهال الحاد مجانا

مشا أعلنت نقابة الاطباء فرع البصرة ان مستشفى المواساة الاهلي يقوم باستقبال حالات الاسهال الحاد في قسمي الطوارئ والاستشارية على مدار الساعة.

وقال بيان لقسم الاعلام في النقابة ان الاطباء سيقومون بفحص ومعاينة المراجعين ووصف العلاج المناسب لحالاتهم وتقوم صيدلية المستشفى بصرف العلاج مجانا.

يشار الى ان نقابة الأطباء في البصرة قد اطلقت امس الاحد حملة “معاً للتوعية من مخاطر المياه الملوثة، و المساهمة في الحد من تبعاتها وعلاج حالات الاسهال الحاد” اسمتها (حملة أطباء البصرة في خدمة أهلها) وقالت انها تأتي من أجل المساهمة في تعزيز الروابط المجتمعية و المشاركة في تخفيف نتائج التلوث البيئي و تلوث مياه الشرب و الإسالة.

وقال اعلام فرع النقابة في بيان انه تم تشكيل خلية لإدارة الحملة في نقابة أطباء العراق-فرع البصرة تتألف اطباء مختصين بطب الاسرة والطفل.

وتشهد محافظة البصرة ازمة ماء (شحة وتلوث) عقب ارتفاع نسبة الملوحة وعدم وصول الاطلاقات المائية الكافية لها، ما دفع المواطنين الى اقامة تظاهرات طالبوا بإجراءات عاجلة لملف المياه، وسط تسجيل العديد من الحالات المرضية نتيجة نوعية المياه ما دعا جهات نقابة وشعبية لاطلاق مبادرات انسانية للاغاثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + سبعة =

إغلاق