محلي

صحة البصرة تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة ازمة مياه الشرب ..

مشا عقدت صحة البصرة مساء امس الجمعة في مستشفى الصدر التعليمي جتماعا موسعا لمناقشة ازمة المياه وتلوثه مع ازدياد الحلات المرضية بحضور الوكيل الادراي لوزارة الصحة الدكتور زامل العريبي والنائب الثاني لمحافظة البصرة الدكتور ضرغام الاجودي بمشاركة مدراء الدوائر المعنية البيئة والموارد المائية والبلدية والمرور

وقال الوكيل الاداري لوزارة الصحة د زامل العريبي ان ” البصرة قد سجلت حالات عدة في الاسهال جراء المياه الملوثة وتم معالجتها وهي حالات بسيطة ” .

واضاف ” بتوجيه من وزيرة الصحة تم متابعة الازمة من خلال ارسال فريق مختص الى البصرة للوقوف ومتابعة الحالة الصحية للمواطنين وسبل التنسيق مع الدوائر الاخرى ليتسنى ايجاد الحلول  ”  ، مشيرا  ” اننا على تواصل مع صحة البصرة  من خلال رفع التقارير اليومية وتوفير كافة الاحتياجات من حيث العلاجات والاجراءات الوقائية “.

من جانبه اوضح المدير العام لصحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير  أن” الاجتماع جاء من أجل وضع رؤية لحلحلة مشاكل المياه مع متابعة محطات التحلية غير المجازة والايعاز للجهات الحكومية بمحاسبة من يمارس عمل بيع المياه خارج الاطر الصحية والموافقات الرسمية” .

كما استعرضت الدوائر الحكومية المشاكل والصعوبات التي تسهم في تدني مستوى الخدمات بالمياه ،  والعمل على إيجاد آليات مناسبة لحلحلتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 15 =

إغلاق