اخبار

حقوق الإنسان: ارتفاع ملوحة مياه البصرة تهدد بكارثة إنسانية

مشا قال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ان ارتفاع نسبة الملوحة والتلوث في مياه الشرب بمحافظة البصرة اصاب العديد من ابنائها من كبار السن والنساء والاطفال بامراض الاسهال والجفاف اضافة الى الامراض الجلدية مما يهدد المحافظة بكارثة انسانية“.

وقال الغراوي، ان “المشاريع الصحية والخدمية والبيئية في البصرة تعاني من أبسط مقومات الحياة وعدم وجود المنشآت الخاصة بتحلية المياه ومعالجة التلوث البيئي إضافة الى وجود العدد الهائل من الآبار النفطية وتقدم اللسان الملحي على المناطق الزراعية المطلة على الانهر والقنوات الاروائيةً وعدم استخدام الطمر الصحي مما يجعل محافظة البصرة مدينة منكوبة“.

وبين ان “المفوضية تلقت العديد من البلاغات من المواطنين بسوء الخدمات الصحية والخدمية والبيئية المقدمة اليهم في المحافظة مما يعد انتهاك صارخ لحقوق الانسان”، مشيرا الى ان “المفوضية لن تقف مكتوفة الأيدي وستحيل هذا الملف الى محكمة حقوق الانسان“.

وطالب عضو المفوضية “كافة المحافظات والمنظمات وجميع الخيرين بتسيير قافلات الاغاثة الانسانية التي تحمل مياه الشرب للبصرة باعتبارها محافظة منكوبة وتعاني نقصا كبيرا في المياه نتيجة التلوث وارتفاع درجات الحرارة والملوح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − اثنان =

إغلاق