اخبار

في حادث غريب من نوعه ..حاج عراقي ينتحر في الديار المقدسة ( صور)

مشا أعلنت بعثة الحج العراقية، انتحار حاج من أهالي محافظة بغداد في الحرم المكي، مشيرةً إلى أنه كان “يعاني من اضطرابات عصبية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني، في تصريح صحفي إن “الحاج (حسين حميد الحيدري) من مواليد 1975 أقدم اليوم على الانتحار من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب”.

وأضاف أن “حجاجاً عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر أوضحوا أنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر”.

يذكر أن وسائل إعلام سعودية، نشرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام باشرت التحقيق في حالة انتحار حاج عراقي، وجرى تسليم ملف القضية لشرطة الحرم لاستكمال كل الإجراءات.

وأكدت تلك الوسائل أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف قفز الحاج العراقي من سطح الحرم، من جهة القبب لتوسعة الملك فهد وسقط بصحن الطواف، محدثاً إصابة لاثنين من الطائفين من حجاج بيت الله الحرام.

وتابعت أنه تم نقل المصابين إلى طوارئ مستشفى أجياد العام، مع محاولة إنقاذ حياة الحاج المنتحر لكنه توفي متأثراً بسقوطه.

وخلال شهر رمضان المبارك الماضي، وثقت شرطة المسجد الحرام حالتي انتحار أيضاً بالقفز من سطح المسجد على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات للحيلولة دون ذلك.

ويعدُّ الإعلان عن حوادث الانتحار في المسجد الحرام نادر الحدوث، ولم تُسجَّل أي حادثة من ذلك خلال السنوات القليلة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =

إغلاق