محلي

نقابة محامي البصرة: سنقيم شكاوى امام النزاهة ضد مسؤولي محافظتنا المنكوبة

مشا قرر فرع نقابة المحامين بمحافظة البصرة اقامة شكاوى جزائية امام محكمة تحقيق قضايا النزاهة ضد مسؤولي المحافظة لاخفاقهم بتأديتهم واجباتهم وكذلك هدر المال العام.

وقال رئيس فرع النقابة قاسم العطبي في منشور على حسابه الشخصي في فيسبوك “اجتمعت ارادة المحامين في البصرة للدفاع عن حقوق اهلنا في محافظتنا المنكوبة وتقرر اقامة الدعاوى المدنية امام محاكم البداءة للمطالبة بالتعويض عن الاضرار التي تعرضوا لها”.

كما دعا المواطنين المتضررين جراء سياسات الحكومة المحلية او الاتحادية مراجعة نقابة المحامين لغرض توجيههم وارشادهم عن كيفية اقامة الشكوى او الدعوى وذلك يوم الاثنين المقبل، فيما نوه الى ان الاستشارات والتوجيهات القانونية بهذا الشأن تقدم مجاناً.

وتواجه البصرة منذ نحو اسبوعين حالات اصابة واسعة بالمغص المعوي والاسهال والتسمم وتدفقا على اقسام الطوارئ في المستشفيات التي تواجه نقصا في عدد الاسرة، ما اضطرهم الى جعل البعض يناول المغذيات حقنا وهم ممددين على الارض وسط استياء شعبي واضح.

وكان عضو مجلس البصرة كريم شواك قد كشف في تصريح أن المحافظة تعاني من تراكم الديون عليها والتي تصل إلى 160 مليار دينار وذلك منذ عهد محافظها السابق ماجد النصراوي، فيما يقف مجلس البصرة عاجزا على خدمة مواطنيه كونه يدار من قبل قادة الأحزاب والكتل السياسية في العاصمة بغداد، وأن القرار البصري ضائع وان اعضاء المجلس لا يبحثون عن مصالح المحافظة ولا توجد لديهم أية إرادة أو رؤية وكل ما يقومون به هو تنفيذ الاوامر التي تأتي من مراكز صنع القرار بالعاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + عشرين =

إغلاق