سياسة

قيادي في سائرون يكشف عبر المربد عن مساع للتقريب مع الفتح وحلفاءه

مشا كشف القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي عن وجود مساعٍ لتقريب مساري سائرون والحكمة مع الفتح والكتل المتحالفة معها، فيما أشار إلى انه لم يحدث بعد أي حوار مباشر مع دولة القانون.

وقال فهمي ان ما يسعى له سائرون هو أن تكون الكتلة الأكبر قادرة على تشكيل حكومة فعالة خارج نطاق المحاصصة تحمل أهدافا واقعية ملموسة في المحاور المختلفة قابلة للتحقيق والمتابعة من بينها إصلاح مؤسسات الدولة محاربة الفساد وتنشيط الاقتصاد وحصر السلاح بيد الدولة.

وكشف القيادي في تيار الحكمة عباس العيساوي امس الاربعاء عن عزم الحكمة وسائرون والنصر فضلا عن ممثلين عن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي تشكيل لجنتين للتحرك على القوى السياسية والانفتاح عليها سيما الحزبين الكرديين والقوى السنية وحتى القوى الصغيرة المستقلة كـ مستقلون والأقليات وغيرها.

يشار الى ان زعماء كتل سياسية اجتمعوا في التاسع عشر من اب الجاري في فندق بابل وسط بغداد لمحاولة تشكيل الكتلة النيابية الأكبر، حيث اجتمع زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر فضلا عن رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم بالإضافة الى حيدر العبادي رئيس إئتلاف النصر فضلا عن ممثلين عن إئتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 15 =

إغلاق