محلي

وزارة التخطيط تستحدث ناحية جديدة في بابل

مشا اعلنت وزارة التخطيط عن موافقتها على استحداث ناحية جديدة تابعة لقضاء المسيب في محافظة بابل بعد استيفائها للشروط الادارية والقانونية .

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي ،في بيان اليوم الثلاثاء، ان: وزارة التخطيط وافقت على استحداث ناحية باسم (سوراء) في منطقة (هور حسين) تتبع لقضاء المسيب ، بناء على طلب الحكومة المحلية في محافظة بابل ، .. لافتا إلى الوزارة وجدت توافر الشروط المطلوبة لاستحداث ناحية (السكان والمساحة) .

واشارت الى ان الناحية المستحدثة تقع على نهر الفرات ويحدها من الشرق نهر الحسينية ومن الجنوب نهر الوند ومن الغرب ناحية جرف النصر ومن الشمال مركز قضاء المسيب ، وترتبط بها مقاطعتان هما مقاطعة 18 (بساتين هور حسين) الجنوبية وجزء من المقاطعة 9 وتضم هذه المقاطعة 47 قطعة “.

وأضاف الهنداوي : ان وزارة التخطيط قامت بدراسة مستفيضة لملف استحداث الناحية وفقا لدراسة الجدوى لاستحداث الناحية المقدمة من قبل مكتب محافظ بابل ، التي تتضمن المؤسسات والخدمات والنشاطات الاقتصادية السائدة ، ومدى انسجامها مع المعايير التخطيطية المتبعة في استحداث النواحي والاقضية ، مشيرا إلى ان الناحية التي تم استحداثها وتحمل اسم (سوراء) وسيكون مركزها الحضري بحي التأميم ، تم اعتمادها ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق لدى الجهاز المركزي للإحصاء وحصلت على رقم احصائي خاص بها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 15 =

إغلاق