محلي

النزاهة: الحكم على المدير الاسبق للمصرف الزراعي بميسان لقيامه باختلاس ثمانية مليارات دينارٍ

مشا اعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، الحكم على المدير الأسبق للمصرف الزراعي في ميسان بالحبس الشديد بتهمة “اختلاس” أموال عامة خلال مُدَّة توليه.

وقالت النزاهة في بيان لها، إن “دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كشفت عن صدور حكمٍ حضوريّ بالحبس الشديد بحق المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان (م.ع.ج) لقيامه باختلاس أموال عامة خلال مُدَّة توليه إدارة المصرف الزراعيِّ في المحافظة”.

وأضافت النزاهة، أن “الحكم، الصادر عن محكمة جنايات ميسان، يعود إلى قيام المدان باختلاس مبلغ يتجاوز ثمانية مليارات دينار أثناء مُدَّة توليه إدارة المصرف”.

وبينت النزاهة، أن “المحكمة، بعد اطلاعها على أقوال الممثل القانونيِّ للمصرف، أصدرت قرارها على وفق أحكام المادة 316 من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه، مع إعطاء الحق للجهة المتضرِّرة بمراجعة المحاكم المدنية، للمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، في (12/6/2017)، عن تنفيذها أمر قبض بحق مدير المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع العمارة.

وكانت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية حذرت، الاحد (22 نيسان 2018)، من وجود معلومات عن عزم مدير المصرف الزراعي “السابق والهارب الى الاردن محمد الخفاجي” الحصول على اللجوء من خلال منظمة الامم المتحدة، فيما كشفت عن تسببه بخسارة العراق مليارات الدولارات.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، الخميس (31 آب 2017)، عن ضبط معاملات قروض زراعية صرفت دون علم أصحابها في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان، فيما أكدت أن مبالغ تلك القروض بلغت 700 مليون دينار.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

إغلاق