محلي

العامة صحة البصرة تنفي تسجيل إصابات جديدة بالحمى النزفية

مشا أعلنت دائرة الصحة في البصرة، السبت، عدم تسجيل مستشفيات المحافظة أية حالة إصابة جديدة بمرض الحمى النزفية، فيما اكدت أن الأطباء الذين تم الاشتباه بإصابتهم بالمرض قد أثبتت الفحوصات سلامتهم.

وقال مدير الصحة في المحافظة رياض عبد الأمير في حديث لـه، إن “الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسجيل حالات إصابة جديدة بمرض الحمى النزفية هي عارية عن الصحة، وينبغي عدم تصديقها”، مبيناً أن “من ضمن تلك الشائعات ما يفيد بإغلاق قسم الطوارئ في مستشفى الصدر التعليمي بسبب تسجيل حالات إصابة”.
ولفت عبد الأمير الى أن “دائرة الصحة ووزارة الصحة ليس لديهما مصلحة في إخفاء أية معلومة صحية تهم المجتمع”، مضيفاً أنه “لو تم تسجيل حالات إصابة جديدة بالمرض فسوف يتم الاعلان عنها بعد التأكد منها”.
وأشار مدير دائرة الصحة الى أن “الأطباء الذين تم الاشتباه بإصابتهم بالحمى النزفية تم إرسال عينات من دمهم الى مختبرات الوزارة في بغداد، وقد أظهرت نتائج الفحوصات سلامتهم من المرض، وعادوا الى ممارسة عملهم بشكل اعتيادي”.

وكانت أعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة البصرة قبل يومين عن تسجيل حالة وفاة لرجل من محافظة ذي قار في أحد مستشفيات البصرة من جراء اصابته بمرض الحمى النزفية، كما كشفت اللجنة عن شكوك أولية بإصابة عدد من الأطباء بالمرض على خلفية ملامستهم للمريض قبل مفارقته الحياة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 6 =

إغلاق