اخبار

محافظ البصرة يبحث مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين دعم النازحين واللاجئين ..

مشا بحث محافظ البصرة اسعد العيداني مع  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق موضوع التعاون المشترك في مجال دعم النازحين واللاجئين  .

وقال العيداني امس الخميس خلال لقاءه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق برونو جيدو في ديوان المحافظة  ان ” قضية وحدة العراق تبدأ دائما من البصرة وتنتهي منها وان إيواء اللاجئين العراقيين وغيرهم هو واجب انساني قبل ان يكون واجب وطني والإنسانية تحتم على ابناء البصرة ان يرحبوا باللاجئين ويقدمون لهم كل المساعدات ” .

وبين العيداني ”  ان التعاون بين الحكومة المحلية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كان مثمر لدعم النازحين واللاجئين الى محافظة البصرة  من خلال العمل على إعادتهم الى مناطقهم بعد الانتصارات العظيمة التي حققتها القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي وهم يدحرون قوى الارهاب داعش ” .

من جهته ثمن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق برونو جيدو الدور الكبير الذي قدمته الحكومة المحلية لدعم مختلف العوائل اللاجئة والنازحة  الى محافطة البصرة من خلال توفير مكان خاص لهم ومساعدة بعض العوائل الراغبة بالعودة الى المناطق التي تم تهجيرهم منها بعد ان حققت القوات الأمنية والحشد الشعبي الانتصارات الكبيرة على تنظيم داعش الإرهابي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 1 =

إغلاق