محلي

تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة باسم الوزارات

مشا أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن صدور قرار يقضي بتأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع والبضائع المستوردة باسم الوزارات.

وذكر بيان للامانة، ان “مجلس الوزراء قرر تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية المفروضة على السلع والبضائع المستوردة باسم الوزارات”.

وأشار الى “صدور اعمام ينص على التأكيد على قيام الجهات ذات العلاقة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2018 بما يضمن تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية المفروضة على السلع والبضائع المستوردة للوزارات”.

وكان مدير دائرة التنظيم الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن علاء موسى علي، قال بوقت سابق من اليوم، ان “الرسوم الكمركية المفروضة على السلع المستوردة جاءت بعد ورود شكاوى من التجار واصحاب معامل ومصانع القطاع الخاص، طالبوا فيها بتسويق منتجاتهم وبالتالي الحد من استيراد المواد المماثلة”.

واضاف ان “الوزارة وتشجيعا منها للمنتج الوطني تعتزم مخاطبة مجلس الوزراء بفرض رسوم كمركية على مواد أخرى للحد من استيرادها بعد التأكد من امكانية معامل القطاع الخاص من سد حاجة السوق المحلية،” مفصحا عن “نجاح وزارته بحماية 79 منتجا محليا من المصانع والشركات والمعامل الاهلية والحكومية بعد فرض رسومات كمركية تصل الى 100 بالمئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

إغلاق