محلي

NileSatFrequency : 10892 HFEC: 3/4Symbol Rate: 27500 العراقاقتصاد الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق يعلق على قرار اللجنة العليا للمياه

مشا اعتبر الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق قرار اللجنة الوطنية العليا للمياه الذي صدر اليوم الاربعاء حول زراعة محصول الشلب العنبر بأنه يحافظ على “بذوره” فقط وليس للاستهلاك.

وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية حيدر عبد الواحد العبادي في بيان صحفي أن قرار الموافقة على زراعة محصول الشلب بواقع 3500 دونم في محافظة النجف و1500 دونم في محافظة الديوانية هو خطوة ايجابية للمحافظة على اصناف الشلب العراقي ومنها العنبر ، مستدركا “لكنه لم يكن طموحنا ولا طموح الفلاح العراقي لان الموسم الماضي كانت المساحات المزروعة بالشلب هي مئتين الف دونم بواقع 120 الف دونم في النجف و80 الف دونم في الديوانية”.

واضاف العبادي أن هذه المساحات التي وافقت عليها وزارة الموارد المائية ستحافظ على نوعيات الشلب كبذور فقط وليس لأغراض استهلاكية .

وكانت اللجنة الوطنية العليا للمياه برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي قررت اليوم الاربعاء السماح بزراعة محصول الشلب العنبر بمساحة لا تزيد عن 5 آلاف دونم في النجف الاشرف والديوانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ثلاثة =

إغلاق