اخبارعالمي

وزیرة خارجیة الهند تؤكد رفضها للحظر الاحادي على ایران

مشا اكدت وزیرة خارجیة الهند “سوشما سواراج”، ان بلادها ترفض الحظر الحظر الاحادي على ایران، وانها ابلغت المسؤولين الاوروبيين بذلك.

وفی لقائها یوم السبت بمطار تبریز (شمال غرب ایران) مع محافظ اذربایجان الشرقیة “مجید خدا بخش”، اشارت سواراج الى الزیارات التی اجرتها لعدد من الدول الاوروبیة وخاصة فرنسا وایطالیا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي واللقاءات التی جمعتها خلال هذه الزیارات مع 5 رؤساء و5 وزراء خارجیة في هذه البلدان، الي جانب رئیسی الاتحاد والبرلمان الاوروبیین، مؤكدة ان الاتفاق النووي شكل احد اهم القضایا المطروحة فی هذه المحادثات.

وتابعت وزیرة الخارجية الهندیة: ان جمیع هؤلاء المسؤولين الاوروبیین اعربوا عن رغبتهم فی التعرف على موقف الهند من الاتفاق النووي.

واكدت سواراج سعادتها لكونها صرحت فی جمیع اللقاءات العشرة مع رؤساء ووزراء خارجیة الدول الاوروبیة، بان الهند لا توافق على فرض الحظر الاحادي على ایران.

واردفت وزیرة الخارجیة الهندية تقول: اكدت خلال الزیارة للرئیس الفرنسي ماكرون بانكم (فرنسا والمانیا وبریطانیا) تطلبون من ایران ان تلتزم بالاتفاق النووي، وهو أمر جید، لكنكم بوصفكم الموقعین على هذا الاتفاق من جانب الاتحاد الاوروبي، مكلفون بدعم ایران المالي وخاصة عقب انسحاب ترامب من هذا الاتفاق الدولي.

ولفتت سواراج الى انها اكدت على المسؤولین الاوروبیین ایضا، انه فی حال قیام اوروبا بالتعامل التجاری عبر استخدام عملة الیورو مع ایران، فان نیودلهي ایضا ستعتمد هذه العملة فی مبادلاتها التجاریة مع طهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + عشرين =

إغلاق