اخبارمحلي

خبير أمني عراقي يكشف نوع الطائرة الإسرائيلية التي قصفت البوكمال

مشا.   بغداد خبير  أمني عراقي يكشف نوع الطائرة الإسرائيلية التي قصفت البوكمال
كشف خبير أمني، عن نوع الطائرة الإسرائيلية التي وجهت الضربة لقوات “عراقية” في منطقة البوكمال السورية الحدودية مع العراق.
وقال الشريفي ان “طائرة مسيرة إسرائيلية تحمل سلاح غير تقليدي وجهت ضربة دقيقة التفصيل لمقر الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا”.
وأضاف ان “الحدود لا تؤمن الا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي التي تجيز للدول الحد من عبور الحدود والتنسيق بين مواردها من اجل إيقاف اي تهديد عابر للحدود” داعياً الى “التحرك باتجاه مجلس الامن وتفعيل الاتفاقية الستراتيجية مع الولايات المتحدة لتحقيق ذلك”.
وكانت هيأة الحشد الشعبي قد أعلنت : قامت طائرة امريكية بضرب مقر ثابت لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و 46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين مما ادى الى مقتل 22 مقاتلا واصابة 12 بجروح”.
وذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت موقعا للقوات الحكومية السورية قرب الحدود العراقية مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
ونفت قيادة العمليات المشتركة، تعرض أي من قوات الحشد الشعبي أو غيرها من القوات العراقية المكلفة بتأمين الحدود العراقية السورية لأي ضربة جوية وإن الضربة وقعت داخل الأراضي السورية”.
وأعلنت “فتح تحقيق حول الجهات المسؤولة عن تسبب خسائر من شباب عراقيين والتجاوز على السيادة العراقية والسورية بتجاوز الحدود خارج السياقات الدستورية والقانونية وسياسة حسن الجوار”.
وأشارت الى انه “وبعد الاتصال بنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي {أبو مهدي المهندس} أوضح عدم اطلاعه على البيان الذي صدر من هيئة الحشد الشعبي وأكد عدم وجود أي قوات من الحشد الشعبي خارج الحدود العراقية السورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

إغلاق