اخباراقتصادمحلي

استقرار كبير في كهرباء شط العرب بعد دخول متنقلة الفيحاء للخدمة

مشا أعلنت مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة اليوم السبت، عن استقرار التيار الكهربائي في قضاء شط العرب بعد مناقلة احمال مغذيات القضاء الى متنقلة الفيحاء الجديدة ١٣٢/٣٣ ك .ف من أجل تخفيف الأحمال العالية في خطوط الشبكة الكهربائية ٣٣ك .ف الخاصة بمحطات مركز قضاء شط العرب.

وقال مدير توزيع كهرباء شمال البصرة عبدالكريم النجار في بيان له، ان الملاكات الهندسية والفنية في كل من صيانة كهرباء شط العرب قسم التنفيذ وصيانة المحطات، وقسم قابلوات الضغط العالي تمكنتا من تحويل خطوط ٣٣ ك.ف وهي مصادر محطة شط العرب الثانوية ٣٣/١١ ك. ف ومتنقلة الاكوات الى المتنقلة الجديدة وذلك من أجل تلافي خروج الخطوط المتكرر عن العمل جراّء الأحمال العالية .

واضاف النجار، ان متنقلة (الاكوات ومحطة شط العرب) كانتا تجهز من مصدر واحد ٣٣ك. ف القادم من محطة النجيبية ١٣٢ك. ف وقد تم فصل الخطوط بسبب الأحمال العالية عليها ومن أجل سلامتها وديمومة عملها وتوازن احمالها واستقرار الفولتية فيها والحفاظ عليها .

واشار الى ان مناطق (الصالحية، شارع اللواء، منطقة سيد جابر) التابعة لمركز قضاء شط العرب شرق المحافظة ستشهد استقرار في التيار الكهربائي بعد تحويل تغذيتها الى المتنقلة الجديدة، لافتا الى ان الكوادر الفنية أنجزت ايضا تحويل وإلغاء خط ٣٣ك. ف مصدر محطة شط العرب الثانوية ٣٣/١١ك ف القادم من محطة السنتر ١٣٢ ك ف وتحويله إلى متنقلة الفيحاء الجديدة ١٣٢ك ف، الذي سيُسهم بدوره في تحسين وانتظام ساعات التجهيز لمناطق مركز القضاء أيضا من شارع رقم /١ إلى شارع رقم /٢٨ في التنومة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ستة عشر =

إغلاق