اجتماعيةسياسةمحلي

تغيير عمداء الكليات وقيادات الجامعات يلقى ترحيب كردي

مشا بغدادأعرب النائب عن كتلة التغيير الكردية، هوشيار عبدالله، عن تأييده لإجراءات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تغيير عمداء كليات وقيادات جامعية وضخ دماء جديدة واختيار عناصر كفوءة ليحلوا محل القيادات التي تجاوزت المدد القانونية في مناصبها.
وقال عبد الله في بيان ، ان “مجلس النواب يتابع عن كثب إجراءات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تغيير عمداء كليات وقيادات جامعية ممن تجاوزا المدد القانونية في مناصبهم وإتاحة الفرص أمام شخصيات أكاديمية كفوءة ونزيهة لشغل هذه المناصب”.
وبين ان “هذه الخطوة المهمة ستسهم في تحقيق نهضة علمية شاملة على مستوى الجامعات العراقية وتجعلها تستعيد مكانتها المرموقة بين جامعات العالم”.
وأعرب عبدالله عن أمله في “إختيار عناصر شابة من بينهم خريجو الجامعات العالمية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم بما يخدم المؤسسة العلمية ويضمن مواكبتها للتطورات السريعة في شتى المجالات، فضلاً عن اتاحة الفرصة لخريجي الجامعات العراقية أيضاً والتركيز على الأكثر كفاءة في مجال اختصاصه”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى قد اصدر مؤخرا سلسلة اوامر وزارية اعفى بموجبها عددا من عمداء الكليات من مناصبهم في خطوة لاقت ترحيبا في الاوساط الجامعية والثقافية والاكاديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − تسعة =

إغلاق