محلي

ميسان ” تشهد دخول المحطة الجديدة (٤٠٠ ك.ف ) الثانية من نوعها بالمحافظة للعمل

مشا أعلنت دائرة شبكات الجنوب الشرقي لنقل الطاقة الكهربائية في ميسان، الأربعاء ، إدخال محطة ميسان الجديدة التحويلية ( ٤٠٠ / ١٣٢ ك.ف ) للعمل بعد إنجازها بنسبة ( ١٠٠ % ) من قبل الشركة المنفذه لها .

وقال مدير الدائرة، المهندس محمد علي عبدالله حاسد: “إن مشروع المحطة ضمن القرض الياباني ومن المشاريع المهمة لوزارة الكهرباء بالمحافظة وضمن خطة الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب مشيراً ، إلى أنها من تنفيذ شركة تويوتا فضلا عن الأعمال المدنية والتسليك والنصب بتنفيذ مباشر ثانوي من قبل شركة السويدي المصرية”.

وأضاف” إن المحطة أدخلت للعمل بعد إنجاز ربط الخطوط الناقلة الجديدة ذات الضغط الفائق ( ٤٠٠ ك.ف ، ١٣٢ ك.ف ) “، لافتا إلى أن “هناك الكثير من التحديات والصعاب رافقت انطلاق الأعمال وبجهود وتعاون الجميع تم تخطيها لإنجاز العمل .

وأوضح ” أهمية المحطة  التي جاءت نتيجة زيادة الأحمال في ميسان بوجود محطة واحدة  تحويلية، محطة الكحلاء ( ٤٠٠ك.ف) التي أنشئت عام ٢٠٠٧ ، فأصبح إنشاء محطة ميسان ضرورة ملحة في الجانب الغربي للمحافظة .

وبين ” المهندس محمد علي عبدالله حاسد ” بإن المحطة ستسهم في استقرار التيار الكهربائي و توفير إمكانية استيعابية لتجهيز الطاقة الكهربائية بالمستقبل في حالة توفر الحصة الكاملة بعد فك الاختناقات على محطة الكحلاء التحويلية واستحداث خطوط جديدة ( ١٣٢ ك.ف)” ، مؤكداً ، توفيرها (١٥٠ميكا واط ) الآن بعد ربط الخطوط الجديدة ( ٤٠٠ ك.ف ) و ( ١٣٢ ك.ف ) فيها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

إغلاق