تحقيقات صحفيةمحلي

أهالي مدينة الزبير ممتعضيين بسبب مشكلة النفايات

مشا البصرة اعرب مواطنون في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم السبت، عن امتعاضهم من تراكم النفايات في الاسواق والأحياء السكنية نتيجة توقف العمال اليوميين عن العمل بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، وفيما حذرت السلطات المحلية من تفاقم المشكلة، طالبت الحكومة المحلية في البصرة بالإسراع بصرف رواتب الاجراء اليوميين.

وقال عدد من المواطنين ان مناطقهم اصبحت مكبات وطمر للنفايات نتيجة تراكمها خلال شهر رمضان اثر توقف عمل التنظيف في قاطع السوق والمناطق الاخرى، مطالبين بأجراء حلول سريعة لإنقاذ مدينتهم ومناطقها من تكدس النفايات وحذروا من تبعات التلوث البيئي جراء ذلك.

فيما طالب رئيس المجلس المحلي لقضاء الزبير احمد الصالحي  حكومة البصرة المحلية للتدخل وايجاد مخرج لما وصفها بالكارثة الانسانية التي تحصل بسبب تراكم النفايات، مؤكدا على ضرورة صرف رواتب العمال المتأخرة منذ عدة اشهر والتي أثرت على وضع العاملين العائلي والمعاشي.

وكانت لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة، اليوم السبت، أن الحكومة المحلية تعمل على صرف مستحقات اعمال التنظيف واجور العمال في بلدية وبلديات المحافظة، قبل حلول عيد الفطر المبارك.

واعلنت بلدية قضاء الزبير غرب البصرة، عن اضراب الاجراء اليومين في البلدية عن العمل، احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم المالية، ماتسبب بتراكم النفايات في مناطق القضاء، وسط وعود محلية بإطلاق مستحقاتهم الاسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − أربعة =

إغلاق