مقالات

*الامام الحسين مصدر ثقافة حب الخير للناس*

🖋️ *الشيخ محمد الربيعي*


عاشوراء …. هل عرفنا حقا ماهي عاشوراء ؟!!
هل توقعنا عاشوراء فقط موكب ينصب بالشارع، او شعائر تقام دون انعكاس على الذات والمجتمع ؟!
عاشوراء ليس مواجهة الاجساد، تنتهي بموت وقتل تلك الاجساد، انما عاشوراء هي واجهة بين الحق و الباطل، عاشوراء كانت باتجاه التوجه الى بناء المجتمع على اساس حب الخير للناس، دون استثناء وعلى الاطلاق تحت مبدأ العدالة والانسانية، والتوجه بهم الى السعادة بالدارين .
في مقابل تحقق ذلك استنهاض الامة والبناء في داخل ذواتهم روح رفض الباطل و عدم تقبل القتل، و الاستبداد و الفساد، وعدم العدالة وعدم المساواة بالقانون، و تمييز ذوات القربى من اقارب السلطة والمسؤولين على اساس بقية العباد .
اذن حتى تكون ممن يقوم بإحياء عاشوراء .. و معرفة حقها و مكانتها، وتكون حسينيا، يجب ان تكون موقفك واقولك وعملك نابعة مما ينسجم مع ارادة الامام الحسين ( ع ) وهي الارادة الالهية العادلة .
لن تكون حسينيا مهما بكيت ولطمت وجزعت على الامام الحسين ( ع ) في المساء، ثم في الصباح، تخرج لعملك تمارس الغش او الرشوة او العدوان على حقوق الناس او انك لم تخرج عن العمل بحجة العزاء وتعطل اعمال الناس، او انك مسؤول تظلم وتميز على اساس غير مهني، فكل هذه الاعمال وغيرها لن تجعل منك حسينيا، علينا ان نتعلم من الامام الحسين ( ع )، درسا مهما كيف ترك الحجيج يتوجهون الى منى وخرج من مكة متوجها الى كربلاء، حيث ينتظره واجب اهم من الحج، الا هو الدفاع عن الاسلام وتعاليمه في وجه من لا يريد ان يبقى للاسلام اسم او رسم .
*يا ابناء الامة ….*
تعلموا من الامام الحسين ( ع )، حب الاسلام وحب الخير الى كل ناس، والوقوف بوجه الباطل
نسال الله نصر الاسلام واهله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 14 =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق