فن

هكذا أتيتُ ” المجموعة الشعرية الجديدة للفائز بجائزة الشاعر حسب الشيخ جعفر


أصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق وبالتعاون مع دار الشؤون الثقافية العامة في وزارة الثقافة مجموعة الشاعر رحيم زاير الغانم (هكذا أتيتُ ) الفائزة بجائزة الشاعر الكبير حسب الشيخ جعفر للثقافة والأدب التي نظمها اتحاد الجواهري الكبير.

وقال صاحب الإصدار ” الغانم ” تكونت المجموعة الشعرية من (خمسة وثلاثين نصاً شعرياً ), احتوى متن المجموعة الشعرية على نصوصٍ طويلةٍ ومتوسطةٍ وقصيرةٍ(النصّ الوجيز ) وتنوّعت موضوعات المجموعة بين النصّالوجداني واليومي ونصّ السيرةوالغربة والاغتراب وقضايا المصير الكبرى (الوطن, الإنسان, الوجود ).

وأضاف ” تُعدُّ مجموعة (هكذا أتيتُ ) المجموعة الشعرية الرابعة في تسلسل إصداراته, مشيرا إلى أن تلك المجموعة سبقتها ثلاث مجاميع: (حينما تجلت بين يديه ) 2015م, و( أرى وحدتي … ولا أراني ) 2016م, و (لطفاً… كُنْ وطناً ) 2018م.

ومن الجدير بالذكر إن جائزة الشاعر حسب الشيخ جعفر غطّتْ طيفاً واسعاً من الفنون والآداب والثقافة, اعتلى منصة الفوز والتتويج بلقب الفوز بها أكثر من أربعين شاعراً وكاتباً وناقداً, وبهذا يكون اتحاد الادباء والكتاب في العراق, قد أسس لمشروع رعاية المُنتج الإبداعي العراقي الرصين, حرصاً منه على تمتين الصلة بينه وبين أدبائه وكتّابه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق