اقتصادسياسة

العراق يوقع مذكرة مع الجامعة العربية لاعفائه من ديون صناديق الدعم


مشا اعلنت وزارة الخارجية العراقية امس الخميس، عن توقيع مذكرة مع الجامعة العربية خاصة بإعفاء العراق من ديون صناديق الدعم بنسبة 75%.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، انه “وقعت وزارة الخارجية مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تشمل إعفاء العراق من 75% من الديون المترتبة عليه ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية، وجدولة المتبقي، وتسديده لمساهماته في موازنة الأمانة العامة للجامعة العربية”.
ويأتي موضوع إعفاء العراق من 75% من هذه الديون كأحد بنود جدول أعمال القمة العربية في تونس التي صوت عليها القادة العرب، ونتيجة للحراك الدبلوماسي الذي قامت به الوزارة، ومندوبية العراق في الجامعة العربية.
يضاف إلى ذلك أن هذه المذكرة كانت أحد محاور المحادثات التي أجراها وزير الخارجية محمد علي الحكيم في لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ببغداد، والذي تمخض عنه الإسراع في توقيعها، وإخراجها إلى حيز النفاذ.
ووقع مذكرة التفاهم سفير العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي، و السفير عبد الله سرور الجرمان رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 16 =

إغلاق