محلي

الزهيري ” يدعو الحكومة للاستجابة لمطالب المهندسين المتظاهرين وتلبيتها كونها حق مشروع


مشا دعا عضو مجلس النواب عن كتلة بدر النيابية حسين جاسم الزهيري الحكومة للاستجابة لمطالب المهندسين المتظاهرين والمعتصمين من عموم العراق واعتبرها حق مشروع في البيان الذي صدر من مكتبه الخاص, اليوم الاثنين, والذي ورد فيه: بيان حول التظاهرات والاعتصامات التي يقوم بها المهندسون في عموم العراق.

اطلعنا بأهتمام بالغ على التظاهرات والاعتصامات السلمية التي يقوم بها حاليا المهندسون من خريجي كليات الهندسة العراقية الاهلية والحكومية والتي حملت في طياتها شعارات تعبر عن سلمية هذه الفعاليات وحضاريتها كوسيلة للوصول الى الحقوق والحريات.
واذ نعبر” عن تضامننا الكامل مع المطالب المشروعة للمتظاهرين والتي تتلخص.
. ايجاد فرص عمل
. الربط بين سوق العمل والدراسة
. الحد من العمالة الاجنبية
. وضع الخطط الكفيلة بأعتماد المعايير الهندسية في مختلف القطاعات لانها اساس تطور البلد
. دعم الحكومة للمشاريع الصغيرة التي ينفذها المهندسون
. تعديل قانون النقابات بما يخدم حقوق المهندسين
وأذ نشدد على ان الحق في العمل هو حق دستوري اساسي من حقوق الانسان، ومكرس بموجب الاتفاقيات الدولية، كما ان الحق في الضمان الاجتماعي والعمل التنافسي والمواطنة الصالحة والمشاركة في الحياة العامة، وان الحق في العمل يعتمد على الكفاءة والتحصيل الدراسي.
فأننا ندعو” الحكومة العراقية الى اعتماد سياسات واستراتيحيات وتعديلات تشريعية، لتلبية المتطلبات التي تصب في الاستجابة للمطالب المشروعة لهذه الفئة. واننا سنعمل” على متابعة هذه الطلبات وفق الصلاحيات القانونية والدستورية المخولة بصفتنا عضو في مجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 13 =

إغلاق