محلي

تهنئة لجنة الثقافة والاعلام للاسرة الصحفية

مشا نتقدم نحن رئيس واعضاء لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار النيابية الى الصحفيين العراقيين بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الصحافة العراقية وهو اليوم الذي تأسست فيه قبل قرن ونصف اولى الصحف جريدة الزوراء في بلاد النهرين.
ويسرنا نحن رئيس اللجنة سميعة الغلاب ونائب الرئيس حمدالله الركابي والاعضاء بشار الكيكي وعلي الحميداوي وجبار لعيبي ان نبعث لكم الاسرة الصحفية العراقية باجمل باقات الورود لنشد على اقلامكم المعطاء لتقديم الأفضل في عالمكم عالم التحديات والمواجهات والمتاعب، لتكونوا عونا لجميع السلطات في البلاد وتشخيص مواطن الخلل ورصد بواطنها من اجل ايجاد الطرق المثلى لمعالجتها.
ونؤكد في هذه المناسبة الوطنية اننا لن ننسى تضحيات الشهداء الابطال من الصحفيين والاعلاميين الذين ضحوا باغلى ما يملكون من اجل ايصال رسالة الحق سواء الذين ذهبوا في معارك التحرير ام الذين قضوا غدرا من اجل كلمةالحق وابراز الحقيقة على السطح فالرحمة والغفران لهم ولذويهم كل التقدير والاحترام، وللجرحى الشفاء العاجل وقد نقشت أسماءهم في سجل التاريخ.
واليوم ونحن نحتفل بكم نتمنى ان يبقى الصحفي والاعلامي العراقي على ديدنه واصالته وقيمه في نقل الحقيقة مجردة والحفاظ على المكتسبات التي حققها عبر السنوات الماضية سواء في محاربة الفكر المتطرف ام في تثبيت اللحمة الوطنية والشعور الامثل بالمسؤولية من خلال نشر ثقافة التسامح وانتهاج اسمى الطرق للتثقيف بميثاق السلم والامن المجتمعي.
وندعوكم الى الثبات على المواقف الوطنية والتركيز على الحقيقة وتوخي الدقة في نقلها، مؤكدين لكم وعودنا وعهودنا السابقة بأننا سنحافظ على حرية الصحفي والاعلامي في تعبيره وتمكينه من عمله وفق ما رسمه الدستور والقانون، وسنعمل على تذليل كل ما يعيق عملكم وانجازاتكم من خلال تشريع وتعديل القوانين التي تخدم المسيرة الصحفية في البلاد.
تحية للصحفيين العراقيين
تحية لشهداء الصحافة
تحية لجرحى الصحافة

لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار
في مجلس النواب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 4 =

إغلاق