محلي

توزيع كهرباء ميسان يصدر بيان يوضح فيه وضع الشبكة الكهربائية في قضاء الكحلاء

مشا اوضح فرع توزيع كهرباء ميسان أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الاثنين ٢٠ ايار ٢٠١٩ ، للمواطنين في قضاء الكحلاءوضع الشبكة الكهربائية فضلا عن الجوانب التي تعد خارج أرداته.

وقال الفرع في بيان صدر عنه ، بان المغذي المزدوج ( ٣٣ ك.ف) لمحطتي الكحلاء الثانوتين ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) تم تنفيذه ضمن خطة تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان من قبل شركة أرض السهب للمقاولات، حيث تم إكماله واستلامه بشكل اولي وانه حتى اللحظة لم يتم استلامه بشكل نهائي ، وانه في عهدة الشركة المنفذة وصيانته من واجباتها قانونيا .

وأشار الفرع ، إلى ان قضاء الكحلاء قد تعرض إلى عواصف وظروف جوية قاسية مع حلول فصل الشتاء أدت إلى تضرر وسقوط ابراج ( ٣٣ ك.ف ) في الخط المغذي للمحطتين الثانويتين والذي هو بعهدة شركة أرض السهب ، حيث خرج أكثر من ( ٢٠ ) برج عن العمل ، لافتا ، الى انه ملاكاته سارعت بالاستجابة من اجل إيجاد الحلول المناسبة وإيصال التيار إلى المحطتين وتوفير الكهرباء للقضاء في وقت قياسي ان ذاك .

وبين في البيان بأنه خاطب ديوان محافظة ميسان حول إمكانية قيام المقاول بإعادة الأضرار على المغذي المتضرر باعتباره ضمن واجباتالمنفذة و عهدتها ولا يمكن للفرع إجراء الصيانة له لكونه غير مستلم رسميا منها ، منوها ، الى ان المحافظة قامت بمخاطبة مكتب استشاري للتحقيق في بيان اسباب سقوط الابراج وحسم صيانة الخط .

وأكد في البيان بانه يعمل على استحصال الموافقات الأصولية حول تنفيذ الخط البديل المؤقت بطول( ٣.٥كم ) لغرض إعادة تشغيل الخط وإيصال التيار لمحطتي الكحلاء القديمة و الجديدة وسيتم تزويد القضاء بحمل مقدارة ٣٠ ميكا واط لضمان استقرار التيار الكهربائي.

ودعا الفرع المواطنين الى عدم تصديق الكلام الذي يطلق من هنا و هناك بوجود تقصير وتحديداً بعض الأشخاص الذين يحاولون استمالتهم لاغراض قد تكون انتخابية،راجيا ، أبعاده وإبعاد العاملين فيه عن أي تدخلات أو حراك انتخابي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + اثنا عشر =

إغلاق