اقتصاد

شركة نفط ميسان : إنجاز حفر آبار جديدة في حقل البزركان النفطي

مشا أعلنت شركة نفط ميسان ، الأحد 12 ايار ” الانتهاء من حفر بئرين جديدين في حقل البزركان ضمن عمليات تطوير حقول ميسان ( البزركان , والفكة , وأبو غرب ) ومن خلال الجهد الأستثماري لشركة سينوك الصينية المنفذة لعمليات التأهيل والتطوير في حقول ميسان وتحت إشراف كوادر الشركة في الهيأة التشغيلية ( FOD ) .

وذكر مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت , بان الآبار الجديدة أنجزت من قبل شركة كوسل الصينية , ضمن ثلاث عقود لحفر( ٤٤ ) بئرا في حقول ميسان .

واشار ” ساجت ” إلى أن الآبار المنجزة تنتج من تكوين المشرف وهي ( بزركان / 86 ضمن محطة عزل غاز البزركان الشمالي بطاقة إنتاجية 3968 ب / ي , و بزركان / 100 ضمن محطة عزل الغاز الثانية وبطاقة إنتاجية 2958 ب / ي ) , مشيرا إلى أن البئرين ( بزركان / 86 , وبزركان / 100 ) سيتم إضافتهما لمنظومة إنتاج الشركة ما سيوفر طاقات إنتاجية جديدة لتلك المنظومة .

ويذكر بان الشركات الاستثمارية الصينية تواصل عمليات تطوير حقول شركة نفط ميسان منذ عام 2010 وبموجب تلك العمليات تم حفر عشرات الآبار النفطية , وانجاز العديد من المشاريع التطويرية التي عززت من إنتاج الشركة فضلا عن الاستخدام الأمثل للغاز الطبيعي المنتج لتجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

إغلاق