سياسة

كتلة مستقلون: تصدر بيان خاص حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وتدعيات العقوبات الأمريكية المفروضة على الجمهورية الإسلامية في إيران.

مشا تدرج نص البيان الخاص بكتلة مستقلون حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وتدعيات العقوبات الأمريكية المفروضة على الجمهورية الإسلامية في إيران.

بيان
كتلة مستقلون .
منذ تولي الإدارة الأمريكية الجديدة لمهامها عام ٢٠١٦ وكتلة مستقلون تراقب بحذر المواقف التي تتخذها تجاه مختلف القضايا في العالم ومنها قضايا الشرق الأوسط .
ونود أن نبين هنا أن ما بدر منها بشأن العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية في إيران وإستثناء عدد من الدول من الالتزام بهذه العقوبات ومنها العراق لمدة محدودة ولإنتهاء هذه المدة وللتصريحات التي صدرت بعدها من وزير الخارجية الأمريكي توضح كتلتنا ما يأتي :
١__ إننا نرفض إعتماد صيغة العقوبات الاقتصادية التي ذاق شعبنا العراقي مرارتها منذ عام ١٩٩٠ وحتى عام ٢٠٠٣ لأن مثل هذه العقوبات التي لا تؤثر على الأنظمة السياسية بمقدار تأثيرها على الشعوب .
٢__ إن القرارات التي إتخذتها ألادارة الأمريكية هي قرارات منفردة لا تتمتع بأي شرعية دولية ، لذا فهي غير ملزمة للدول .
٣__ في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على إقامة علاقات ودية مع جميع الدول لمصالحنا المشتركة فإننا حريصون على أن تكون سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية مباديء ثابتة في تلك العلاقات .
٤__ إننا نرفض وبشدة أية إملاءات خارجية على القرار العراقي وعلى الحكومة العراقية أن تتخذ القرارات التي من شأنها حماية المصالح العراقية اولا .

كتلة مستقلون
24/4/2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنا عشر =

إغلاق