أخبار التقنية

“بي أم دبليو” تكشف عن طرازات متطورة وفاخرة في معرض جنيف

مشا يركز جناح BMW في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 على عرض الطرازات المتطورة من فئة السيارات الفاخرة، بالإضافة إلى التوسع المستمر في مجموعة السيارات المزودة بأنظمة قيادة كهربائية.
ويعد معرض جنيف للسيارات واحداً من أكبر معرضين أوروبيين للسيارات، وسينظّم في الفترة ما بين 7 – 17 مارس/ آذار المقبل، ومن المقرر أن يطرح عدداً كبيراً من العروض الأولى للسيارات الجديدة.

وتظهر في هذا المعرض للمرة الأولى سيارة BMWالفئة السابعة الجديدة صالون، وذلك بعد أسابيع قليلة من الكشف عنها. كما تقدم الشركة الجيل الرابع من السيارات الهجينة القابلة للشحن، وهو ما يوضح أهمية هذه التقنية إلى جانب السيارات التي تعمل بالنظام الكهربائي الصرف.

وتتميز الطرازات BMW 745e، والطراز BMW 745Le، والطراز BMW 745Le xDrive، بقوة النظام (محرك احتراق داخلي + محرك كهربائي) التي تصل إلى 290 كيلوواط/394 حصان. إضافة إلى الزمن اللازم للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقاً من الوقوف وهو 5.1 – 5.3 ثانية. ومدى السير اعتماداً على النظام الكهربائي وهو 50 – 58 كلم.
في حين أن معدل استهلاك الوقود في هذه الطرازات هو 2.1 – 2.6 لتر/100 كلم. ومعدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 15.1 – 16.3 كيلوواط ساعة/100 كلم. ومعدل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون: 48 – 52 غرام/كلم.

أما الطراز BMW 330e صالون، فهو يمتاز بقوة محرك تصل إلى 185 كيلوواط/252 حصان. أما الزمن اللازم للوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من الوقوف فهو 6 ثوان. ويستطيع هذا الطراز السير 60 كلم اعتماداً على النظام الكهربائي.
أما الطراز BMW X5 xDrive45e، فقوة محركه 290 كيلوواط/394 حصان. ويصل إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من الوقوف خلال 5.6 ثوان، ويسير 80 كلم اعتماداً على النظام الكهربائي.

وإلى جانب الجيل الجديد من السيارات الهجينة القابلة للشحن، تقدم BMW لخدمات الطاقة مجموعة من أنظمة توليد الطاقة الكهربائية النظيفة، كجزء مكون وأساسي من سيارة المستقبل الكهربائية.
كما يضيف عرض السيارة BMW Individual M850i Night Sky الفريدة من نوعها والمميزة بعداً آخر إلى معرض جنيف هذا العام.

وحددت الشركة التحول نحو العمل بالطاقة الكهربائية كأحد المجالات الأربعة التي سوف تركز عليها مستقبلاً وتضم هذه المجالات أيضاً القيادة الذاتية وتقنيات الاتصال، وأخيراً الخدمات المشتركة.
وسجلت مجموعة BMW في عام 2018 رقماً قياسياً في مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة، حيث باعت أكثر من 140.000 سيارة حول العالم. ما يعني أن الشركة لا تزال الأكثر نجاحاً في مجال السيارات الكهربائية في أوروبا. وتهدف مجموعة BMW من خلال التزامها بالتوسع في مجموعة طرازاتها إلى أن يصبح عدد سياراتها الكهربائية التي تجوب الطرقات حول العالم مع نهاية عام 2019 نصف مليون سيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثلاثة =

إغلاق